الميول القرائية لدى طلاب المرحلة الثانوية ودور المكتبة المدرسية في تنميتها وتحفيزهم على القراءة Reading Preferences of High School Students and the Role of the School Library in Developing Them and Motivating Them to Read

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة المدينة – عجمان الإمارات العربية المتحدة

المستخلص

قدمت الباحثة دراسة حول الميول القرائية لدى طلاب المرحلة الثانوية ودور المكتبة المدرسية في تنميتها وتحفيزهم على القراءة، واستخدمت المنهج الوصفي والنسب المئوية وقامت بمقابلة العديد من الطلاب وعمل استبيان طبقته على عينة منهم وتوصلت إلى عدة نتائج منها أن طلاب المرحلة الثانوية لديهم ميول قرائية متنوعة تشمل الأدب والعلوم، ولكنهم يواجهون تحديات تتعلق بضيق الوقت وعدم توفر مصادر كافية. من الضروري التركيز على تطوير البرامج القرائية التي تحفز الطلاب وتشجعهم على القراءة باستمرار.

الكلمات الرئيسية