فاعلية استخدام أساليب برامج الحساب الذهني في علاج ضعف طلاب الصف الرابع في العمليات الحسابية من وجهة نظر المعلمين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة المدينة الجامعية – عجمان

المستخلص

قامت الباحثة بعمل دراسة بعنوان : فاعلية استخدام أساليب برامج الحساب الذهني في علاج ضعف طلاب الصف الرابع في العمليات الحسابية من وجهة نظر المعلمين، واستخدمت المنهج الوصفي ومعه المنهج التجريبي وتوصلت إلى قائمة بالعمليات الحسابية المناسبة لطلاب الصف الرابع وقدمت استبيانا لعدد 5 من معلمي الرياضيات للصف الرابع  وقدمت واختبارا تحصيليا لعدد 50 طالبا من طلاب هذا الصف (25 مجموعة تجريبية و25 مجموعة ضابطة) ، وتوصلت باستخدام النسب المئوية والمتوسطات الحسابية  إلى فاعلية هذه البرامج في علاج ضعف طلاب الصف الرابع في العمليات الحسابية وأوصت باستخدام هذه البرامج من قبل معلمي الرياضيات أثناء التدريس.

الكلمات الرئيسية