هدفت الدراسة معرفة تقييم مستوى امتلاك قادة المدارس الحكومية الأردنية للكفايات التقنية والإدارية في عملهم الإداري، ومعرفة ما إذا كان هناك فروق دالة إحصائيًا وفقًا لمتغير النوع الاجتماعي، والمؤهل العلمي، وسنوات الخبرة. واعتُمد المنهج الوصفي المسحي، وقام الباحث بتطوير استبانة مكونة (28) فقرة، وُزّعت على أربع مجالات، وطبقّت على عيّنة عشوائية طبقيّة بسيطة مكوّنة من (80) مساعدًا ومساعدةً في المدارس الحكومية في لواء الرّصيفة. توصلت نتائج الدراسة إلى أن تقييم مستوى امتلاك قادة المدارس الحكومية الأردنية للكفايات التقنية والإدارية في عملهم الإداري، جاء بدرجة متوسطة، كما توصلت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ((α ≤0.05 في تقييم مستوى امتلاك قادة المدارس الحكومية الأردنية للكفايات التقنية والإدارية في عملهم الإداري، تُعزى إلى متغير النوع الاجتماعي، والمؤهل العلمي، وسنوات الخبرة. وأوصت الدراسة بضرورة تحديد مؤشرات أداء واضحة لتقييم تحسين كفايات القادة التقنية والإدارية، وإجراء تقييم دوري لمستوى الكفاءة وتعديل البرامج التدريبية والتطوير بناءً على الاحتياجات الملحة.
محمد الشريفات, أحمد. (2024). تقييم مستوى امتلاك قادة المدارس الحكومية الأردنية للكفايات التقنية والإدارية. المجلة العربية للعلوم التربوية والتكنولوجية, 1(3), 91-122. doi: 10.21608/ajset.2024.404152
MLA
أحمد محمد الشريفات. "تقييم مستوى امتلاك قادة المدارس الحكومية الأردنية للكفايات التقنية والإدارية", المجلة العربية للعلوم التربوية والتكنولوجية, 1, 3, 2024, 91-122. doi: 10.21608/ajset.2024.404152
HARVARD
محمد الشريفات, أحمد. (2024). 'تقييم مستوى امتلاك قادة المدارس الحكومية الأردنية للكفايات التقنية والإدارية', المجلة العربية للعلوم التربوية والتكنولوجية, 1(3), pp. 91-122. doi: 10.21608/ajset.2024.404152
VANCOUVER
محمد الشريفات, أحمد. تقييم مستوى امتلاك قادة المدارس الحكومية الأردنية للكفايات التقنية والإدارية. المجلة العربية للعلوم التربوية والتكنولوجية, 2024; 1(3): 91-122. doi: 10.21608/ajset.2024.404152