هدفت هذه الدراسة إلى بيان استراتيجيات إدارة الجودة الشاملة وأثرها في التميز المؤسسي لدى وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، تم تطبيق هذه الدراسة على العاملين في وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال استبانة تم إعدادها لهذا الغرض، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتم أخذ عينة عشوائية من مجتمع الدراسة البالغ عددها (200) فردًا، حيث كانت صالحة للتحليل (192) استبانة، بنسبة استجابة بلغت (96%). وقد بينت نتائج الدراسة مستوى متوسط من التطبيق لكل من متغيرات الدراسة (استراتيجيات إدارة الجودة الشاملة، التميز المؤسسي)، حيث فسرت استراتيجيات إدارة الجودة الشاملة ما مقداره %70.2)) من التباين الحاصل في التميز المؤسسي، وفي ضوء النتائج أوصت الدراسة الاهتمام باستراتيجيات إدارة الجودة الشاملة وبناء خطط واضحة لجذب المتميزين من التربويين وإيجاد سياسات تساعد على تطويرهم مهنياً ومراعاة مصالحهم، والقيام بإجراء دراسات أخرى تتعلق باستراتيجيات إدارة الجودة الشاملة لما لها من أهمية على أداء المنظمات بشكل عام ووزارة التربية والتعليم بشكل خاص.
محمد عمر البلوشي, علي. (2024). استراتيجيات إدارة الجودة الشاملة وأثرها في التميز المؤسسي لدى وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. المجلة العربية للعلوم التربوية والتكنولوجية, 1(3), 61-90. doi: 10.21608/ajset.2024.404151
MLA
علي محمد عمر البلوشي. "استراتيجيات إدارة الجودة الشاملة وأثرها في التميز المؤسسي لدى وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة", المجلة العربية للعلوم التربوية والتكنولوجية, 1, 3, 2024, 61-90. doi: 10.21608/ajset.2024.404151
HARVARD
محمد عمر البلوشي, علي. (2024). 'استراتيجيات إدارة الجودة الشاملة وأثرها في التميز المؤسسي لدى وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة', المجلة العربية للعلوم التربوية والتكنولوجية, 1(3), pp. 61-90. doi: 10.21608/ajset.2024.404151
VANCOUVER
محمد عمر البلوشي, علي. استراتيجيات إدارة الجودة الشاملة وأثرها في التميز المؤسسي لدى وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. المجلة العربية للعلوم التربوية والتكنولوجية, 2024; 1(3): 61-90. doi: 10.21608/ajset.2024.404151