يهدف هذا البحث الحالي إلى توضيح دور أنماط التفكير ومهارات إتخاذ القرار في خفض أزمة الهوية، وذلك في ضوء رؤية تحليلية مقترحة تناولت مفهوم كل من أزمة الهوية، وأنماط التفكير، ومهارات إتخاذ القرار، واستخدم البحث الحالي المنهج الوصفي في دراسة الظروف والظواهر والعالقات المرتبطة بكل من أزمة الهوية وأنماط التفكير ومهارات إتخاذ القرار، وتم عرض بعض الدراسات العربية واألجنبية التي أ ُجريت في مجاالت )أزمة الهوية – أنماط التفكير – مهارات إتخاذ القرار( وجاء البحث في ثالث محاور رئيسية، تناول المحور األول أزمة الهوية من حيث المفهوم واألهمية و طبيعة ومواجهة ونهاية األزمة، وتناول المحور الثاني أنماط التفكير ومهارات إتخاذ القرار من حيث تعريفهم وأهدافهم ومستوياتهم وخصائصهم وعالقتهم بأزمة الهوية، وتناول المحور الثالث الرؤية المقترحة لخفض أزمة الهوية من خالل تنمية أنماط التفكير ومهارات إتخاذ القرار مع توضيح دور المؤسسات التربوية، واختتم البحث بمجموعة من البحوث المقترحة لتحقيق األهداف المرجوة من البحث الحالي.
الأمير محمود خالد, آية الله. (2024). رؤية مقترحة لتنمية أنماط التفكير ومهارات إتخاذ القرار لدى الطالب المراهقين كمدخل لخفض أزمة الهوية. المجلة العربية للعلوم التربوية والتكنولوجية, 1(2), 1-44. doi: 10.21608/ajset.2024.397646
MLA
آية الله الأمير محمود خالد. "رؤية مقترحة لتنمية أنماط التفكير ومهارات إتخاذ القرار لدى الطالب المراهقين كمدخل لخفض أزمة الهوية", المجلة العربية للعلوم التربوية والتكنولوجية, 1, 2, 2024, 1-44. doi: 10.21608/ajset.2024.397646
HARVARD
الأمير محمود خالد, آية الله. (2024). 'رؤية مقترحة لتنمية أنماط التفكير ومهارات إتخاذ القرار لدى الطالب المراهقين كمدخل لخفض أزمة الهوية', المجلة العربية للعلوم التربوية والتكنولوجية, 1(2), pp. 1-44. doi: 10.21608/ajset.2024.397646
VANCOUVER
الأمير محمود خالد, آية الله. رؤية مقترحة لتنمية أنماط التفكير ومهارات إتخاذ القرار لدى الطالب المراهقين كمدخل لخفض أزمة الهوية. المجلة العربية للعلوم التربوية والتكنولوجية, 2024; 1(2): 1-44. doi: 10.21608/ajset.2024.397646